أصدقاؤنا الرائعون : WWB

كنت قد تحدث هنا مسبقاً عن إنزعاجي البالغ من الأصوات المرتفعة ، والعشوائية (الضوضاء) أرجو أن نأخذ الأمر بجدية أكبر يا رفاق ، الأمر لا يتعلق بكوننا “مرهفين” سمعياً ، إنه يتعلق بشكل أساسي بصحتنا الجسدية والنفسية ، لقد حضرتُ مرة دورة عن إشاعة الهدوء في المنزل ، وكانت المدربة تؤكد على أن الضوضاء العشوائية ( مثل الأصوات المنبعثة من التلفاز،الألعاب،وبعض الأجهزة وحتى بعض الأشخاص) كل ذلك يتسبب فعلياً في التقليل من الراحة النفسية للأفراد – دون أن يشعروا – ودون أن يشعروا أيضاً يجدون أنفسهم (متوتّرين) بلا سبب وجاهزين تماماً للخوض في مشكلة تافهة! بالإضافة إلى نصائحها العامة بضرورة اعتماد مشروبات دافئة مهدئة لكافة أفراد العائلة: كالنعناع واليانسون ونحوها .

جوليان تريجير – أحد متحدثي تيد الذي يبدو على ملامحه الهدوء الحقيقي- يتحدث عن الصحة الصوتية بثمان طرق ، ويشير إلى أن الأصوات الصديقة هي : wwb ، ويعني بها أصوات الطبيعة المتناغمة :الرياح ، خرير المياه ، وغناء الطيور.

بيوتنا الإسمنتية بحاجة حقاً إلى نكهة طبيعية ، اليوتيوب يقدم مجموعة واسعة من هذه الصوتيات: اكتبوا في شريط البحث كلمات مفتاحية مثل: أصوات طبيعية ، أصوات بحر وشواطئ ، أصوات طيور ، ستجدون خيارات متنوعة وبعضها يرافقه موسيقى وأخرى صافية .

هل لديكم جهاز في الصالة أو غرفة المعيشة التي تتوسط المنزل؟ فكّروا في تشغيل هذه الأصوات الطبيعية على سماعات خارجية ، واجعلوا الصوت معتدلاً بحيث يبدو كخلفية شفيفة لمنزلكم يسمعه الجميع بهدوء، أقترح أن يتم تشغيل هذه المقاطع في الأوقات التي يهدأ فيها البيت من الحركة ، كأن ينشغل أفراده بالمذاكرة أو بممارسة هوايات فردية أو أوقات الاستعداد للنوم ( قبل النوم بحوالي ساعة ) ، أما لو قام أول فرد يستيقظ مبكراً – بعد الفجر تقريباً- بتشغليها إلى أن يستيقظ باقي الأفراد على هذه الأصوات، فأعتقد أنه يستحق جائزة نوبل للسلام

* تتوفر ترجمة عربية للمقطع:

10 تعليقات to “أصدقاؤنا الرائعون : WWB”

  1. يقول Benoo:

    أحببت فكرة تشغيل الأصوات في صالة المنزل , رَبَّما أطبِّقها بما أنَّي أعيش في منزلٍ يصرخ فيه الأطفال متى ما اشتهوا !
    أيّّامكِ طمأنينة منال .

  2. يقول NjOoo:

    آآآآح تدوينة عالوتر :* لاني اعشق الهدوء :”
    واتفق تماما بإن الضوضاء تسبب التوتر والعصبية الزائدة :/

    لكن واللي تعود عالهدوء وصار مايقدر يتحمل أي أصوات مزعجة كـــ “جمعة الأخوات مع أطفالهم” << حالة مستعصية

    حبيت صوت البحر

  3. […] This post was mentioned on Twitter by ♡ ♥ A M A A L ♥ ♡. ♡ ♥ A M A A L ♥ ♡ said: RT @m_zahrani: دعوة للرواقة http://manal-z.com/?p=1390 […]

  4. يقول أبو سعيد:

    حتى الرواقة ستكون صناعية حينئذ ! لا شيء كالحقيقة .. رحلة مثلا

  5. يقول mohammad:

    Romantic .. Nice dear

    Regards

  6. يقول سكينة:

    هههه البارحة يا منال أصابني توتر عملاق بسبب هذا النوع من الضوضاء… كنت في أمانٍ من الله وإذا بجمعٍ من الأشخاص المتوترين ينقلون إلي ذبذباتهم ف أدى ذلك إلى أن يطير النوم من عينيّ.. شكراً للإقتراح الجميل، وبعد الشكوى سؤالٌ عن الحال، كوني بخير

  7. مافيه أحلى من الهدوء .. أمس كنت اسمع اغنية لفيروز هادئه جداً http://t.co/dnRxBoG .. وأيضاً في هذه الأيام طايح في صوت المطر والرعود http://www.rainymood.com/ .. وأوقات على الانترنت ما أحب قراءة النصوص الطويله وعندي تصنيف في قوقل ريدر لمدونات كتاباتهم جميلة ولا تتجاوز اربع او خمس سطور (ربما هذه ما يسمونها الضوضاء الرقمية) , وتويتر ايضاً إختصر الكثير من الراحة الرقمية من قراءة الأخبار الطويلة ..

    الهدوء في النهاية جميلة ومطلب في هذه الحياة ,
    لكن نحتاج للإزعاج ايضاً فكل منهما مكمل للآخر

    اتمنى لك يوم هادئ جداً

  8. يقول العازفة:

    أمارس هذه العادة دوماً في غرفتي. أول ما أقوم به فور عودتي من الجامعة هو تشغيل موسيقى هادئة وأسترخي. أتعجب كثيراً ممن يستبدلون هذا الهدوء بموسيقى صاخبة باحثين بذلك عن النشاط.

  9. Hi there thanks a lot for the educational write-up. Would it be ok if I make use of your article content in an upcoming article? it would be no problem to give you credit and hyperlink to this blog page. Please let me know if i have your permission to do so. Cheers.

  10. Hey Bro I also have a blog as well, however it is riddled with spam. Your website appears to be decently free from that junk. What do you use to stop it?